بروفسور بدر الدين

    بروفسور بدر الدين هو مدير مركز طب الأم والجنين في الدوحة، وهو محاضر في طب التوليد في كلية طب وايل كورنيل في قطر. وقد شغل سابقاً منصب رئيس قسم أمراض النساء والتوليد في مستشفى النساء، والذي يعتبر جزءاً من مؤسسة حمد الطبية، وذلك لمدة عشر سنوات.

    قبل انتقاله إلى قطر، عمل بروفيسور بدر الدين مستشاراً في أمراض النساء والتوليد (مع اهتمام خاص بالطب في فترة ما قبل الولادة والحمل عالي المخاطر) في مستشفى مقاطعة دورسيت في دورشستر بالمملكة المتحدة.

    البروفيسور بدر الدين هو عضو مؤسس للجمعية الدولية للموجات فوق الصوتية في أمراض النساء والتوليد، وهو عضو مجلس إدارة الرابطة العالمية للطب ما قبل الولادة، ومؤسس ورئيس الجمعية الأفريقية لطب التوليد، ومؤسس البرنامج التدريبي في طب النساء والولادة، وعضو مجلس إدارة جمعية “الجنين كمريض”، وعضو مؤسس لأكاديمية معلمي الطب، والمدير الإقليمي لمدرسة إيان دونالد للموجات فوق الصوتية الطبية.

    وقد نشر البروفيسور بدرالدين أكثر من 50 دراسة في المجلات الطبية، وهو محرر “الكتاب الأساسي للموجات فوق الصوتية في طب النساء والتوليد”. وقد كتب العديد من الفصول في كتب عدة، ويعمل كمراجع للكثير من المجلات الدولية، وتتم دعوته لإلقاء المحاضرات الطبية في المناسبات الدولية. 

    وهو متخصص في متابعة وإدارة التأخر في نمو الجنين داخل الرحم ، وفقر الدم الجنيني. الى جانب تخصصه في تخطيط قلب الجنين في حالات الحمل عالي المخاطر والحالات الخلقية الشاذة لدى الجنين.